اقتنصت 10 من مدارس ابن خلدون - بفضل الله - جائزة التميز المدرسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة، ضمن البرنامج الوطني للتقويم والاعتماد والتصنيف المدرسي، وذلك عبر ملتقى تم انعقاده صباح اليوم. 

حصلت كل من مدارس المراحل الابتدائية، المتوسطة، الثانوية، في فروع مدارس ابن خلدون المختلفة (الياسمين - النفل- عرقة- المنار) على التكريم من الهيئة. 

يشار إلى أن هناك 4 معايير أساسية للتقويم والاعتماد المدرسي: 
  1. نواتج التعليم (التحصيل التعليمي - التطور الشخصي والصحي والاجتماعي) 

  2. التعليم والتعلم (بناء خبرات التعلم - تقويم التعليم) 

  3. البيئة المدرسية (المبنى المدرسي - الأمن والسلامة) 

  4. الإدارة والقيادة المدرسية (التخطيط - قيادة العملية التعليمية - المجتمع المدرسي - التطوير المؤسسي) 

هذا ويتم التعبير عن مستوى الأداء المدرسي في 4 مستويات هم: 
  1. التميز: وهو مستوى مرتفع جداً يكون متوسط الأداء من 90% فأعلى، ويتطلب استدامة التميز والابتكار. 

  2. التقدم: مستوى مرتفع يقع متوسط الأداء بين 75% إلى أقل من 90%، ويحتاج إلى الاستمرار ومتابعة التحسين والتطوير. 

  3. الانطلاق: مستوى متوسط، ويقع مستوى الأداء فيه ما بين %50 إلى أقل من 75%، ويحتاج إلى تحسينات كبيرة في بعض المجالات. 

  4. التهيئة: مستوى أداء منخفض يكون متوسط الأداء أقل من 50%، ويحتاج إلى إحداث تدخلات جوهرية للتحسن في معظم مجالات التقويم. 
جدير بالذكر أن ملتقى التميز المدرسي شهد تكريم 280 مدرسة كأفضل المدارس الحكومية والأهلية والعالمية على مستوى المملكة، مع الأخذ في الاعتبار أن عدد المدارس في المملكة أكثر من 31.4 ألف مدرسة وفقاً لإحصائيات وزارة التعليم لعام 1445 هجرياً.

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

مدارس ابن خلدون - أفضل مدارس في المملكة السعودية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة